التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قصة نجاح جميلة جدا

دُنيا:
..
[ قصـة نجاح ] 🎈

قصه ذلك الطالب الذي جاء مبكراً لقاعه الدراسة
في أحدى الكليات وقبل دخول الطلاب لماده الرياضيات ؛  اخذت ذلك الطالب غفوة ولكن أمتدت بهِ قليلاً  ..حتى دخل الطلاب والمحاضر وبدأ بالمحاضره وأنتهت والطالب مازالَ في غفوتهِ ، أنتهت وعندما أستيقظ أرتبك وأنحرج لملم الطالب أوراقهُ وكتبَ الواجب الذي على السبوره وغادرَ القاعه مُحرج ومرتبكاً  عاد الى البيت وبدأ يقلب الواجب يحاول فيه ماقدر (مره مرتين)
ما أستطاع ، حاول وحاول المسائل صعبه (لابدَ من أن اُحل ولو ومسأله واحده )
رجع الى المراجعه أنكب على الكتب  يحاول حل مسأله واحده ..وفعلاً بعد ٣ أسابيع استطاع أن يحل مسأله واحده ففرح بذلك وأراد ان يقدم هذه الاجابة إلى أستاذه .
لكنهُ كان خائفاً لانهُ لم يُحل الا واحده أستجمع قواهُ وذهب الى الأستاذ طرقَ الباب فقدمَ لهُ الواجب  وعلى حياءٍ أخذ الواجب الأستاذ وقال له الاستاذ ماهذا فقال لهَ الواجب نظر إليه الأستاذ والى الواجب ثمَ صرخَ في وجههِ وأخذ الاوراق وذهب بها مسرعاً الى مدير قسم الرياضيات فخاف الطالب المسكين ثمَ اخذ الطالب يصرخُ ويؤكد انهُ لم يغش الواجب من زُملائهِ بل كان مجتهداً في حلهِ ذاتياً؛

  فقال لهُ الأستاذ يا بُني لم يُكن هناك واجب لكنني كتبتُ للطلاب أخر المحاضره ان هذهِ ثلاث اسئله عجز العلم عن حلها!!! فكيفَ أستطعت أنت ..

فالتفسير أنه لم يستمع كبقية الطلاب للرساله السلبيه التي بعثها الأستاذ لهم. والان ورقة هذا الطالب معلقة في كبرى جامعات بريطانيا على مدخل كليه قسم الرياضيات ..
أليس النجاح يستحق التعب  ؟..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفرق بين القرية والمدينة في القرآن

*ما الفرق بين القرية والمدينة في القرآن من حيث المعنى     الجواب: اعتمد القرآن الكريم على [ طبيعة السكّان ] في مسمّياته للتجمعّات السكّانيّة ،فإذا كان المجتمع [ مُتّّفقاً ] ...

المناظرة التي قال عنها الإمام أحمد بن حنبل ينبغي ان تكتب بماء الذهب

🔹المناظرة التي قال عنها احمد بن حنبل ينبغي أن تكتب على أبواب المساجد و أن تعلم للأزواج و الأولاد : مناظرة العبّاس بن موسى بن مشكويه الهمدانيّ بحضرة الواثق : 🔹قال أبو عبد الله عبيد الله بن محمد بن بطة العكبري الحنبلي (ت: 387هـ): ▪( باب مناظرة العبّاس بن موسى بن مشكويه الهمدانيّ بحضرة الواثق - حدّثنا أبو عمر عبيد اللّه بن محمّد بن عبيد بن مسبّحٍ العطّار، قال: حدّثنا أبو بكرٍ القاسم بن إبراهيم الصّفّار القنطريّ، قال: حدّثنا سلامة بن جعفرٍ الرّمليّ، قال: حدّثنا العبّاس بن مشكويه الهمذانيّ، قال: " أدخلت على الخليفة المتكنّي بالواثق أنا وجماعةٌ من أهل العلم، فأقبل بالمسألة عليّ من بينهم فقلت: يا أمير المؤمنين إنّي رجلٌ مروّعٌ ولا عهد لي بكلام الخلفاء من قبلك " فقال: لا ترع ولا بأس عليك، ما تقول في القرآن؟ فقلت: «كلام اللّه غير مخلوقٍ»، فقال: أشهد لتقولنّ مخلوقًا أو لأضربنّ عنقك. قال: " فقلت: إنّك إن تضرب عنقي، فإنّك في موضع ذلك إن جرت به المقادير من عند اللّه، فتثبّت عليّ يا أمير المؤمنين، فإمّا أن أكون عالمًا فتثبت حجّتي، وإمّا أن أكون جاهلًا فيجب عليك أن تعلّ...

من فوائد سورة العنكبوت🕷:

🕷فائدتان جميلتان من سورةالعنكبوت🕷: 🕸الفائدة الأولى🕷: لماذا ذُكِرَ العنكبوت🕷 في القرآن بصيغة أنثى على الرغم من أنه ذكر  ؟؟؟ تقول الآية :- ("مَثَلُ الَّذِينَ  اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا ۖ.. ") [العنكبوت: 41] 🕷هل لاحظتم تاء التأنيث في كلمة اتخذت"؟ "العنكبوت"🕷مذكر أم مؤنث؟ هل تقول "هذه عنكبوت"، أم "هذا عنكبوت"🕷؟ 🕷الصحيح هو "هذا عنكبوت"، لأنه مذكر. فَلِمَ جاء بتاء التأنيث مع كلمة العنكبوت🕷 وقال: "اتخذت"؟ 🕸عاب الطاعنون في دين الله، والمشككين، فقالوا هذا خطأ في القرآن، والعياذ بالله ، فقالوا نحوياً ولغوياً الصحيح أن يقال في الآية: "كمثل العنكبوت اتخذ بيتاً" لأن كلمة العنكبوت🕷 مذكر 🕸لكن شاء الخالق سبحانه أن يترك لنا معجزة، حجة لتزيدنا يقيناً، وتزيد الكافرين ذلة ومهانة. فجاء العلم الحديث ليثبت أن أنثى العنكبوت🕷 هي الوحيدة القادرة على بناء البيت🕸 والشبكة العنكبوتية🕸 أما ذكر العنكبوت🕷 فلا حيلة له يخرج فقط خيوط يستعملها للانتقال والت...